
مرآآآحب للجميع ...
اليوم حاب أتكلم معاكم عن حاجة لاحظت المجتمع بأكمله يتكلون عنه قبل رحيلي لأمريكا بأيام معدودة أتوقع ( حتى الخادمة قالت لي ) أمزح أمزح
المهم
اكتشفت إن أغلبية الناس فاهمه موضوع الثقة بالنفس خطأ لأنهم يتوقعون إن الطالب إذا سافر خارج بلده راح يلقى صعوبة من ناحية التعامل مع العادات والتقاليد الجديدة ومن ناحية الدراسة
هو صحيح في صعوبة على التأقلم مع الوضع الجديد لكن مو في نفس الدرجة الي يتخيلونها بقية الناس ... فعلى سبيل المثال : لاحظت الناس تقول لي خلك واثق من نفسك في أغلب الأوقات وخصوصاً لما تكون في المعهد أو الجامعة أو ماشابهـ وغيرها من أنواع النصائح الي استغربت من بعضها .... ( يعني باختصار مثل نصائح الأم لولدها بأول يوم من زواجه وخصوصاً " اقطع رأس القط " ) المهم
بس يبقى الكلام حاجة والتجربة على أرض الواقع حاجة ثانية ومختلفة كلياً بعد
بالنسبة لي لاقيت صعوبة في بداية الأمر ولكن ولله الحمد والمنة قدرت إني أتأقلم مع الوضع الجديد في أقصى وقت ممكن ومن بعدها اكتشفت مدى تضخيم الناس للأمور وخصوصاً في موضوع الدراسة
باختصار مشيت على مبدأ البساطة يعني ماقدر الله إلا وسعها
وبعدها اكتشفت إن الثقة بالنفس ما هي إلا نوع من أنواع البساطة في هذهِ الحياة
ونفس الشيء جالس أعاني منه لأني عن قريب راح أتحول إلى طالب أكاديمي
وكلام الناس الي لا يودي ولا يجيب
ونصيحتي لكل شاب وشابة إنهم لا يتأثرون بالكلام الي يقال لهم بشكل كبير ، ويعملون الي هم مقتنعين فيه ولا ينسون البساطة في التعامل وفي كل حاجة ثانية ..
سلملم
^^
No comments:
Post a Comment