
مرااااحب بالجميع
ツ
اليوم حاب أتكلم عن تجربتي في تغيير بعض العادات الي كنت أعملها منذُ الصغر مثل : الاستعجال في الأمور وغيرها .. لما قررت الدراسة في أمريكا كنت أعتقد إنها فرصة فقط من أجل الحصول على درجة البكالوريوس من أفضل الجامعات في العالم .. لكن .. مع مرور الأيام اكتشفت إنها فرصة من فرص الدنيا للتغير إلى الأفضل في كل شيء ..
خلال كل يوم يمر عليّ تمر معاهـ قصص وتجارب من الظريف ومنها الحزين ومن كل قصة لابد أن نتعلم حاجة معينة حتى وإن لم يكن هناك أي فائدة لي في المستقبل القريب ولكن من أجل الحذر من الوقوع في نفس الخطأ .. ولعل أكبر درس تعلمته هو الضياع في أمريكا .. وفي نفس الوقت كنت اسأل نفسي ليه ماكنت كذا في السعودية .. يعني تمر عليّ مواقف أو اقرأ مواقف من هنا وهناك ولكن قلما ما انتبه منها ووأخذ العظة والعبرة منها .. لكن .. لم ألقى الإجابة المناسبة إلى الآن
ومن الأشياء الأخرى الي تعلمتها إني ما استعجل في الأمور .. على عكس ما كنت عليه في السعودية .. ولعل الاعتماد على نفسي في كل صغيرة وكبيرة ولوحدي هو السبب الأكبر لدفعي للتغير خلال إقامتي في أمريكا .. ولنفس السبب جعلني أرى حقيقة الناس سواء سعوديين أم أمريكان
الابتعاث والغربة هما فرصة لكل طالب وطالبة للتغير وللتعلم ليس فقط في أمور الدراسة بل في كل شيء
الغربة هي السبب للكشف عن معادن الناس
وعلى طاري الغربة .. تعلمت ان الي قال الغربة كربة .. ليس قصده الابتعاد عن الأهل والأحباب .. بل كان قصده التخلي عن العادات والتقاليد التي تربينا عليها فحينها قال : الغربة كربة
ツ
